Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2383
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباهية، لبيك, هدى، بوطقوقة-
dc.date.accessioned2022-03-28T09:42:45Z-
dc.date.available2022-03-28T09:42:45Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2383-
dc.description.abstractتم هيكلة بحثنا وفق خطة منهجية تمثلت في مقدمة ومدخل تناول المدخل ملامح معرفية عن تعليمية اللغة العربية، وشرح بعض المصطلحات المتخصصة في البحث الديداكتيكي حيث أعقبنا المدخل بفصلين، الفصل النظري تمحور حول النظرية السلوكية في مجال تعليمية اللغة العربية حاولنا من خلاله الإشارة إلى العديد من العناصر التي ارتأينا أنها تخدم موضوع بحثنا كتعليمية اللغة العربية وأهميتها، وبعد ذلك عرجنا إلى جانب مهم في البحث تعرفنا من خلاله على أهم الاتجاهات التي أعقبت المعرفة اللسانية والتي أفرزت من خلالها العديد من المدارس اللسانية والتي تطرقنا بشكل من التفصيل نظرا لأهميتها، كذلك تطرقنا إلى آلية التعلم ومن منظور النظرية السلوكية، أما الفصل التطبيقي فقد جاء في شكل دراسة تطبيقية ميدانية لتعليمية اللغة العربية في المرحلة الابتدائية متمثلة في استبيان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتعليمية، اللغة العربية، النظرية السلوكية، المرحلة الابتدائية.en_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في ضوء النظرية السلوكية المرحلة الابتدائية –أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools