Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2386
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن مدخن، جميلة, بن زين، سامية-
dc.date.accessioned2022-03-29T07:29:57Z-
dc.date.available2022-03-29T07:29:57Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2386-
dc.description.abstractيندرج هذا البحث ضمن ميدان تعليمية اللغات الذي يشهد حركة جد نشيطة، فكل الدول تتنافس من أجل تعليم لغاتها بأيسر السبل، كون اللغة من أهم عوامل انبعاث الأمم وازدهار حضارتها وانتشار ثقافتها، وتعد اللغة العربية من بين هذه اللغات التي ارتفعت حولها نداءات جادة للاهتمام بنشرها وتشهد إقبالا منقطع النظير على تعليمها وتعلمها خارج نطاق المتكلمين بها، ولذلك كثفت الجهود من أجل دفع عجلة تعليمها إلى الأمام وبتخطيط وتنفيذ مفيد، وبذلت المحاولات للكشف عن أبرز الطرائق المعتمدة وقد تعددت طرائق تعليم العربية للناطقين بغيرها وخصصنا الحديث في بحثنا عن أكثرها شيوعا ألا وهي: طريقة القواعد والترجمة والطريقة المباشرة والطريقة السمعية الشفوية والطريقة الحوارية. وخلصنا إلى أنه لا يوجد تفاضل بين الطرائق فكل منها يتوافق مع ظروف تعليم معينة، والمعلم الكفء هو الذي يستطيع أن يطوع أساليب هذه الطريقة لتتناسب مع الأهداف التي ينبغي تحقيقها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectاللغة العربية، تعليمية اللغات، طرائق التعليم، الناطقين بغير العربية.en_US
dc.titleطرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها –نماذج مختارة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools