Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2438
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعواطف، مشري, نسيبة، مشري-
dc.date.accessioned2022-03-29T09:41:26Z-
dc.date.available2022-03-29T09:41:26Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2438-
dc.description.abstractشهد الخطاب النقدي العربي الحديث والمعاصر تحولات جوهرية ومركزية لامست مقارباته المتعددة والمتنوعة للشعر، باعتباره ديوان العرب وسجل تاريخهم وسفر وجودهم وقد تنوعت الدراسات والتأويلات والمقاربات والاستقراءات بالاعتماد على تبني المناهج السياقية والنصانية الوافدة من الغرب، ومن المناهج النقدية التي تمركزت وشكلت حضورا قويا في النقد العربي المنهج السيميائي، والذي يعد من أبرز معالم التجديد النقدي في تحليل النص الأدبي عامة والنص الشعري خاصة، باعتبار الخطاب الشعري فعلا قرائيا تأويليا يحدد المعالم والتوجيهات ويدفع إلى التجديد بخلق المتلقي المستهلك والمنتج المتذوق للأثر، ولهذا اتجهنا إلى دراسة مجوعة " شهوة الناي، شهوة الياسمين" للشاعر المغربي محمد الطوبي والتي صدرت سنة 1989، معتمدين في ذلك على المنهج السيميائي كونه أداة لقراءة المعنى، يهتم بدراسة الإدلال والعلامة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالسيمياء، الشعر، شهوة الناي، شهوة الياسمين، الإدلال.en_US
dc.titleسيمياء الشعر في مجموعة" شهوة الناي، شهوة الياسمين" لمحمد الطوبيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools