Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2548
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorروابحية ،وداد, زمالي، نهاد-
dc.date.accessioned2022-03-31T10:34:19Z-
dc.date.available2022-03-31T10:34:19Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2548-
dc.description.abstractتعتبر الرواية الفن الجمالي الأكثر إبداعا وتطورا، لما لها من قدرة على التعبير عن مختلف المواضيع بحرية مطلقة وترجمة للعواطف والأفكار وتوضيح لمختلف التناقضات وتبسيطها، فتعد المرآة العاكسة للآلام التي قد يعيشها الروائي، ليمثل الاغتراب أحد هذه المواضيع المعقدة التي تمكنت الرواية من فك شيفرة ما تعرض له من تناقضات واختلاف في الآراء. وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة التغييرات الاجتماعية والدينية والسياسية والنفسية وغيرها بظاهرة الاغتراب، وباعتبار أن موضوع الاغتراب هو موضوع قابل للتجزؤ إلى موضوعات عديدة ومختلفة تراءى لنا الاعتماد على المنهج الموضوعاتي في دراستنا، وذلك لأنه يغوص في دراسة المواضيع الفرعية بدقة وشفافية ويستوعبها نتيجة انتماءها إليه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتشكيل الاغتراب، الموضوع، الموضوعاتية، الرواية.en_US
dc.titleالاغتراب في رواية "حتى العصافير هاجرت" لهاجر ميموني (مقاربة موضوعاتية)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools