Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2636
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنصرالدين, نبيلة-
dc.contributor.authorجابري, سميرة-
dc.date.accessioned2022-04-04T08:45:43Z-
dc.date.available2022-04-04T08:45:43Z-
dc.date.issued2020-10-10-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2636-
dc.description.abstractيعترب حق اؼببادرة ابلقوانُت أوؿ مرحلة من مراحل إعداد النص القانوين، فإف الدساتَت اختلفت يف ربديد اعبهات اؼبخولة ؽبا فبارسة ىذا اغبق،فاؼبؤسس الدستوري لقد منح سلطة اؼببادرة ابلتشريع لسطلة التنفيذية والسلطة التشريعية فالنص اؼبقدـ من السلطة التنفيذية )الوزير األوؿ( يسمى مشروع قانوف، والنص اؼبقدـ من السلطة التشريعية )نواب أو أعضاء ؾبلس األمة(يسمى اقًتاح قانوف لكن كل ىذا بقيود منصوص عليها دستوراي، يف ابؼبقابل قبد السلطة التنفيذية فسح ؽبا ؾباؿ واسعا يف فبارسة الوظيفة التشريعية فبهذا هتيمن على السلطة التشريعية بفضل ما أتيحت ؽبا النصوص القانونية من آليات وأدواتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأطر التشريع،إجراءات المبادرة التشريعيةen_US
dc.titleالمبادرة البرلمانية بالتشريع في القانون الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-ماستر-حقوق-تخصص-قانون-اداري (1).pdf2,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools