Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2738
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلفي, سمية-
dc.contributor.authorقاطر, فريال-
dc.date.accessioned2022-04-11T08:43:28Z-
dc.date.available2022-04-11T08:43:28Z-
dc.date.issued2020-09-13-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2738-
dc.description.abstractمن خالل دراستنا لموضوع حدود الضبط االداري لرئيس البلدية توصلنا إلى أنه يقوم بممارسة وظيفة اإلداري البلدي من أجل المحافظة على النظام العام بعناصره التقليدية وهي المحافظة على األمن العام، الصحة العامة، السكينة العامة وعناصره الحديثة وهي المحافظة على الجمال الرونقي والعمران للمدينة ،والمحافظة على البيئة، وأخيرا المحافظة على اآلداب األخالق العامة. حيث كرسنا هذه الدراسة لتبيان هذه الصالحيات المخولة لرئيس المجلس الشعبي البلدي من جهة ومن جهة أخرى القيود الواردة على هذه الصالحيات سواء في الظروف العادية أو في الظروف االستثنائية، وأن ممارسة هذه السلطات توجب خضوعه للرقابة سواء كانت رقابة إدارية تكمن في سلطة حلول الوالي أو رقابة قضائية تكمن في دعوى اإللغاء ودعوى التعويض، وهذا لتفادي تجاوز حدود صالحياته وعدم خرقه للقانونen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالضبط الإداري،رئيس البلديةen_US
dc.titleحدود الضبط الإداري لرئيس البلديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة كاملة.pdf5,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools