Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2994
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطيبة, لبنى-
dc.date.accessioned2022-04-21T20:41:39Z-
dc.date.available2022-04-21T20:41:39Z-
dc.date.issued2021-06-01-
dc.identifier.citation.en_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2994-
dc.description.abstractإهتمت هذه الدراسة بمعالجة موضوع إستراتيجيات الإدارة المدرسية في مواجهة التسرب المدرسي دراسة ميدانية بإبتدائيات العربي بولحاف الدير وعبان رمضان و4 مارس 1956 تبسة وقد قسمت إلى خمسة فصول، تخصص الأول بدراسة الجانب المنهجي للدراسة، أما الثاني فتخصص إستراتيجية الإدارة المدرسية، ليهتم مضمون الفصل الثالث بدراسة التسرب المدرسي، والرابع بدراسة الإجراءات المنهجية للدراسة، وأخيرا الفصل الخامس المتعلق بعرض وتحليل البيانات. وقد إستخدمنا في دراستنا المنهج الوصفي التحليلي، معتمدين على كل من الملاحظة العلمية وإستمارة الإستبيان كأدوات لجمع البيانات، وتم إختيار عينة الدراسة بالطريقة العينة القصدية (العمدية) على عينة من مختلف المناصب داخل الإبتدائيات محل الدراسة م معلمين مرفين ومرشدين ومستشارين ومديرين... والبالغ عددهم 30 فردا. أما فيما يخص النتائج فقد توصلت الدراسة إلى أن الإدارة المدرسية تعمل على تطبيق إستراتيجيات تنظيمية متعددة في مواجهة التسرب المدرسي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي، كما تطبق الإدارة المدرسية العديد من الإستراتيجيات المتعلقة بالمعلمين وتتبني عددا من الإستراتيجيات المتعلقة بالتلاميذ في مواجهة التسرب المدرسي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسيen_US
dc.subjectالإستراتيجية، الإدارة، المدرسة، الإدارة المدرسية، التلميذ، المعلم، التسرب المدرسيen_US
dc.titleإستراتيجيات الإدارة المدرسية في مواجهة التسرب المدرسي، دراسة ميدانية بإبتدائيات العربي بولحاف الدير وعبان رمضان و4 مارس 1956 تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools