Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2998
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبريك, قريب-
dc.date.accessioned2022-04-21T22:56:08Z-
dc.date.available2022-04-21T22:56:08Z-
dc.date.issued2020-06-13-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2998-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع الألعاب الإلكترونية لمعرفة مدى إقبال التلاميذ عليها والكشف عن الآثار التي يخلقها استخدام هذه الألعاب على التلاميذ , حيث أجريت هذه الدراسة الميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية سعدي الصديق ب "تبسة "تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 19 سنة والذين تم اختيارهم بطريقة العينة القصدية. وبعد إجراء عمليات التحليل الكمي والكيفي لعينة الدراسة ومن خلال توجهنا الميداني لدراسة مدى تأثير الألعاب الإلكترونية على سلوك التلميذ في الطور الثانوي توصلت الدراسة إلى مايلي : أغلبية أفراد العينة تكون ردة فعلهم عنيفة إذا قطع أحدهم تركيزهم عن اللعبة . تعمل على زرع السلوك العدواني فيه لأنه صغير لا يعي مدى خطورتها . يمارسها التلميذ لأجل تحقيق المتعة وحب المغامرة وذلك لما تتميز من تشويق وإثارة . كما خلصت الدراسة التي اعتمدت على المنهج الوصفي وعلى الإستبيان كآداة جمع البيانات إلى كشف الدور الكبير الذي يلعبه الأولياء في توجيه الطفل ( التلميذ) على الألعاب الإلكترونية , كما سلطت الضوء على الانتشار الواسع لهذا النوع من الألعاب في وسط التلاميذ والتأثير السلبي الذي باتت تخلفه على الطفل في جميع مناحي حياته .en_US
dc.subjectالألعاب الالكترونية ، السلوك المنحرف، تلاميذ، الطور الثانوي.en_US
dc.titleالألعاب الالكترونية و السلوك المنحرف لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:2.مذكرات العلوم الإجتماعية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools