Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3049
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | علاوة, دعاء | - |
dc.date.accessioned | 2022-04-23T02:21:32Z | - |
dc.date.available | 2022-04-23T02:21:32Z | - |
dc.date.issued | 2021-06-07 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3049 | - |
dc.description.abstract | استهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الذكاء الاجتماعي لدى اساتذة المرحلة المتوسطة، كما سعت إلى الكشف عن الفروق، في مستوى الذكاء الاجتماعي تبعا لمختلف لمتغيرات ودور ذلك في حل مختلف مشكلات التلاميذ من خلال قياس درجة تجاوب التلاميذ مع استاذتهم، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبيان اعتمادا على أبعاد مقياس الذكاء الاجتماعي، وقد أثبتت الدراسة الحالية أن المهارات الإجرائية للأساتذة ساهمت فعلا في حل مشكلات تلاميذ المرحلة المتوسطة، وذلك من خلال التزام الأساتذة بالكفاءة الاجتماعية، وقد خلصت الدراسة الحالية إلى جملة من التوصيات كان أهمها ضرورة وضع برامج تدريب للمعلمين على توظيف المهارات الاجتماعية من خلال تنمية الذكاء الاجتماعي لديهم ونشر ثقافة التكوين والتدريب والاهتمام بالجانب الاجتماعي والعلاقات الانسانية والاجتماعية داخل المدرسة. الكلمات المفتاحية: الذكاء الاجتماعي، مشكلات التلاميذ، المهارة الاجتماعية، الأداء الاجتماعي، الكفاءة الاجتماعية | en_US |
dc.subject | الذكاء الاجتماعي، مشكلات التلاميذ، المهارة الاجتماعية، الأداء الاجتماعي، الكفاءة الاجتماعية | en_US |
dc.title | دور الذكاء الاجتماعي للأستاذ في حل مشكلات تلاميذ المرحلة المتوسطة دراسة ميدانية بمتوسطة ابن باديس –تبسة- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 2.مذكرات العلوم الإجتماعية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الذكاء الإجتماعي للأستاذ في حل المشكلات التلاميذ المرحلة المتوسطة من إعداد علاوة دعاء وبرحال .pdf | 8,42 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools