Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3059
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorذياب, خولة-
dc.date.accessioned2022-04-23T03:22:53Z-
dc.date.available2022-04-23T03:22:53Z-
dc.date.issued2021-06-15-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3059-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى معرفة واقع العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي ببلدية الشريعة و خاصة الواقع الاجتماعي المتعلق بالتلميذ العنيف, و قمنا بدراسة هذه الظاهرة نظرا لخطورتها و في هذا الموضوع تمت صياغة سؤال رئيسي يتمثل في كينونة العنف المدرسي وواقعه لدى تلاميذ الطور الثانوي، حيث تضمن السؤال الرئيسي مجموعة من التساؤلات الفرعية التي تندرج تحت إطار مساهمة المشكلات الاسرية في تفشي الظاهرة، كما مساهمة التشريعات الخاصة بالتلميذ في ذلك. مما جعلنا نفترض وجود مجموعة من العوامل المؤثرة في تفشي ما يعنى بالعنف المدرسي أهمها المشاكل الاسرية، و التي تعتبر العامل الأهم لخلق و تفشي العنف المدرسي بين تلاميذ الطور، بالاضافة الى الى عوامل خارجية كوسائل الاعلام. ولتحقيق هذه الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي بخطواته واجراءاته, وهذا لوصف الظاهرة المدروسة, و كان الاستبيان أداة رئيسية لتحقيق أهداف هذه الدراسة و الوصول الى نتيجة علمية مرتكزة على البناء النظري و الدراسة الميدانية, و تم تطبيق هذه الاداة على عينة قصدية من ثانوية النعمان بن البشير بلدية الشريعة و أخذنا 20 مفردة ووزعناها على 20 تلميذ و عند الارجاع ضاعت مفردة أي اصبحت 19 مفردة و في الاخير خرج الباحث بمجموعة من التوصيات مشتقات من الدراسة التي قسمت على توصيات تخص التلميذ و أخرى تخص الاستاذ.en_US
dc.subjectالعنف المدرسي، المراهق، الطور الثانوي.en_US
dc.titleواقع العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:2.مذكرات العلوم الإجتماعية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
واقع العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي.pdf2,03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools