Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3077
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بخوش, غنية | - |
dc.date.accessioned | 2022-04-23T23:31:33Z | - |
dc.date.available | 2022-04-23T23:31:33Z | - |
dc.date.issued | 2021-06-07 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3077 | - |
dc.description.abstract | الملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: إن التعليم في الجزائر منذ الاحتلال الفرنسي إلى غاية الاستقلال يتم عن طريق المدارس القرآنية كالمساجد و الزوايا إضافة الى مدارس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين و مدارس جمعيات الأخرى فقبل ظهور جمعية العلماء كان تعليم العربي الحر محصور في دائرة ضيقة من حيث أسلوب و طرق التدريس لكن بعد تأسيس جمعية العلماء و التي طورت مناهجه و أساليبه سجلت حركة التعليمية تطورا ملحوظا و تصدت لكل أشكال الهيمنة الثقافية لكن الاحتلال الفرنسي استخدم كل سلطاته من أجل قضاء على مقومات الشخصية الوطنية و تهميش اللغة العربية و اعتبارها لغة أجنبية إلا أنها ظلت صامدة . كانت الأهداف التربوية نفسها لم تتغير طيلة الاحتلال الفرنسي رغم تغيير سياسات التعليمية من مرحلة إلى أخرى . | en_US |
dc.subject | التعليم ، الجزائر، الثورة التحريرية 1954،– 1962، كتابات تركي رابح | en_US |
dc.title | التعليم في الجزائر خلال الثورة التحريرية 1954 – 1962 من كتابات تركي رابح | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة تخرج 20202021.pdf | 6,76 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools