Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3077
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبخوش, غنية-
dc.date.accessioned2022-04-23T23:31:33Z-
dc.date.available2022-04-23T23:31:33Z-
dc.date.issued2021-06-07-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3077-
dc.description.abstractالملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: إن التعليم في الجزائر منذ الاحتلال الفرنسي إلى غاية الاستقلال يتم عن طريق المدارس القرآنية كالمساجد و الزوايا إضافة الى مدارس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين و مدارس جمعيات الأخرى فقبل ظهور جمعية العلماء كان تعليم العربي الحر محصور في دائرة ضيقة من حيث أسلوب و طرق التدريس لكن بعد تأسيس جمعية العلماء و التي طورت مناهجه و أساليبه سجلت حركة التعليمية تطورا ملحوظا و تصدت لكل أشكال الهيمنة الثقافية لكن الاحتلال الفرنسي استخدم كل سلطاته من أجل قضاء على مقومات الشخصية الوطنية و تهميش اللغة العربية و اعتبارها لغة أجنبية إلا أنها ظلت صامدة . كانت الأهداف التربوية نفسها لم تتغير طيلة الاحتلال الفرنسي رغم تغيير سياسات التعليمية من مرحلة إلى أخرى .en_US
dc.subjectالتعليم ، الجزائر، الثورة التحريرية 1954،– 1962، كتابات تركي رابحen_US
dc.titleالتعليم في الجزائر خلال الثورة التحريرية 1954 – 1962 من كتابات تركي رابحen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تخرج 20202021.pdf6,76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools