Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3406
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالعالية, صالحي-
dc.date.accessioned2022-05-07T10:18:47Z-
dc.date.available2022-05-07T10:18:47Z-
dc.date.issued2021-06-22-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3406-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة بالتسويق السياحي للموروث الثقافي الجزائري في الإشهار التلفزيوني، إلى تقديم قراءات دلالية للكشف عن الدلالات التعيينية والتضمينية للموروث الثقافي الجزائري ومعرفة الأبعاد الثقافية التي يتم تجسيدها في الإشهار التلفزيوني بغرض التسويق للموروث الثقافي الجزائري، وقد تم اختيار ستة إشهارات تلفزيونية كعينة للدراسة للقيام بتحليلها. اعتمدت الدراسة على منهج التحليل السيميولوجي من خلال توظيف مقاربة رولان بارث في تحليل الصور المتحركة من اللقطات القصدية، كما تم استخدام الملاحظة العلمية كأداة من أدوات جمع البيانات، ومن أهم نتائج هذه الدراسة: • استخدام الإشهار التلفزيوني جملة من الدلالات الصريحة والضمنية التي سوّقَت للمورث الثقافي الجزائري. • شكلت العلامات الأيقونية والتشكيلية المستخدمة في الإشهار التلفزيوني دورا في التعريف بالموروث الثقافي الجزائري وذلك بتوظيف الرمز الذي يعبر عن العلاقة القائمة بين الدال والمدلول. • جسد الإشهار التلفزيوني أبعادا ثقافية، قيمية، حضارية، دينية، إجتماعية، هدفها الأساسي هو الحفاظ على الهوية الثقافية الجزائرية.en_US
dc.titleالتسويق السياحي للموروث الثقافي الجزائري في الإشهار التلفزيوني - دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الإشهارات التلفزيونية لقناة الشروق العامة.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools