Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3539
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسلسبيلة, بوعكاز-
dc.date.accessioned2022-05-08T23:18:59Z-
dc.date.available2022-05-08T23:18:59Z-
dc.date.issued2021-06-29-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3539-
dc.description.abstractتهدف دراستنا الى معرفة الابعاد الدلالية المرتبطة بالحملات الاعلامية الموجهة لذوي الاعاقة السمعية ، لذلك اعتمدنا على المنهج السيميولوجيبإعتباره الانسب للدراسة للكشف عن ما وراء السطور بين الدال والمدلول ،وكذا الكشف عن الدلالات التعيينية الصريحة والتضمينية التي تحملها هذه الحملات، والتي تم بثها عبر الفضائيات العربية وفي هذه الدراسة سلطنا الضوء العينة القصدية كعينة على 4 حملات اعلامية تتحدث"فيروس كورونا" موجهة بذلك لذوي الاعاقة السمعية خاصة. وعليه من خلال دراستنا توصلنا لمجموعة من النتائج وهي كالآتي : - ركز مخرجي الحملات الاعلامية على ضرورة وجود نوعين او ثلاث انواع من الخطابات اللسانية ، حتى يتسنى للاشخاص العاديين ( الاميين والمثقفين ) وكذا الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية من فهم مضمون الحملات الاعلامية . - ركز مخرجي الحملات على توظيف الالوان بشدة ذات الدلالات التحذيرية والتنبيهية بغية التحذير من الخطر الذي يحمله الفيروس والذي قد يؤدي للموت ،واخرى تخلق جوا من الراحة والطمأنينة في حالة اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة .en_US
dc.titleخصوصية الحملات الاعلامية الموجهة لذوي الاعاقة السمعيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools