Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3552
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجازية, عيادي-
dc.date.accessioned2022-05-09T00:00:35Z-
dc.date.available2022-05-09T00:00:35Z-
dc.date.issued2021-06-15-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3552-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى الفعالية التي يحدثها التصال الإستراتيجي بالمؤسسة وكيف يؤثر في تحسين الأداء المهني للعمال داخل وخارج المؤسسة وأيضا التعرف على أنواع التصال والوسائل والوسائط المستخدمة من قبل التصال الإستراتيجي لتحسين الأداء المهني للعمال بالإضافة إلى تحديد أبرز الإستراتيجيات التصالية التي يطبقها القائمون بالتصال الإستراتيجي في المؤسسة والتعرف على مدى مساهمتها في تحسين الأداء المهني للعمال. كما انطلقت دراستنا من إشكالية مفادها ما مدى فعالية التصال الإستراتيجي في تحسين الأداء المهني للعمال في مؤسسة صوميفوص –تبسة-؟. بالعتماد على المنهج الوصفي لتوافقه مع طبيعة البحث وأهدافه حيث تم اختيار عينة بحث تضم جميع العاملين في مصلحة الموارد البشرية وذلك وفق أسلوب المسح الشامل حيث تم توزيع 34استبانة استردت منها 30استبانة صالحة للتحليل الإحصائي وقد أظهرت الدراسة عدة نتائج من أهمها أن تفعيل المؤسسة للتصال الإستراتيجي داخل هياكلها التنظيمية يعد أداة رئيسية لتحقيق أهدافها المنشودة مع جمهورها الداخلي والخارجي وكذا البيئة المحيطة بها ولتحسين الأداء المهني للعمال بنجاح.en_US
dc.titleفعالية الإتصال الإستراتيجي في تحسين الأداء المهني للعمال في المؤسسة الإقتصادية دراسة حالة مؤسسة الصوميفوس – تبسة-.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools