Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3922
Title: ا كتساب المهارات اللغويّ ة عند تلاميذ المرحلة ا ل بتدائية "السنة الأولى والثانية أنموذجا"
Authors: ليليا، مريم, هادية، عويسي
Keywords: ا كتساب، المهارات، اللغويّ، عند تلاميذ، المرحلة، الإبتدائية
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: اكتساب اللّغة ينتج لا شعوريا عند الطفل في مراحله الأولى. يعتمد تدريس المهارات اللّغوية على فكرة التكامل بينهم. أن المعلم هو العنصر الأساسي في عملية التعليم لان التلاميذ في الطور الأول) السنة الأولى، والثانية( تحديدًا يحتاجون إلى إعداد خاص . الاستماع احد مهارات اللّغة المهمة والأولى التي يبدأ بها التلميذ تعليمه . مهارة الاستماع تكسب التلميذ رصيد لغوي . التحدث عملية فسيولوجية وعقلية تتضمن نقل الأفكار والأحاسيس . الاستماع والتحدث مكملان لبعضهما البعض فالاستماع الجيد يوصل إلى التحدث الجيد. مهارة التحدث تقوم على تدريب التلاميذ على أساليب الحوار والتعبير الشفهي. أن الوعي الصوتي كمؤثر داخلي هو العامل الأساسي والأولي المباشر لتطور اكتساب المهارات القرائية والكتابية خاصة لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي. مهارة القراءة هي الوسيلة الهامة في المعرفة فهي تكسب التلميذ طلاقة اللسان وجودة النطق. مهارة القراءة من المهارات الأساسية التي تؤثر بحد كبير في بقية المهارات الأخرى خاصة التحدث، الكتابة والاستماع . تعليم الكتابة يمثل عنصر هام في العملية التعليمية خاصة المدرسة الابتدائي ة باعتبارها القاعدة الأولى التي تمهد لكسب المهارات اللّغوية. تعلم الكتابة يستهدف تكوين مهارات متعددة تتصل بطريقة رسم الحروف والكلمات والجمل وتطبيق ما يعتري الكلمات من قواعد إملائية وهذا لتحقيق مهارة الكتابة بشكل جيد.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3922
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools