Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
Title: | تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية |
Authors: | قتال، نبيلية, عبد المالك، عبير |
Keywords: | تقويم، مناهج، اللغة، العربية، المناهج، التربوية، التقويم، المقاربة، بالكفاءات، المدرسة الج ا زئرية |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | المنهاج أو المنهج وسيلة تربوية لتحقيق أهداف التربية المنهاج التربوي عبارة عن مجموعة انجا ا زته والأنشطة التي تقدمها المدرسة للتلاميذ، يقصد تعديل سلوكهم وتحقيق الأهداف المرجوة المنهج التقليدي قد حظى ولقي بالكثير من النقد بسبب تمحوره حول محور " المعرفة" .ت ركيز المنهاج القديم أو التقليدي على المعلومات في صورة مقر ا رت د ا رمية، ولكن مع مرور الوقت ونتيجة الانتقاد ذاته دخل في مجال أكثر اتساعا حيث أدى ذلك إلى ظهور المنهج بمفهومه الحديث. المنهج الحديث هو مجموعة الخب ا رت التي تهيؤها المدرسة للتلاميذ سواء داخل المدرسة أو خارجها اعتماد المنهاج الحديث على المادة الد ا رسية واعتبارها وسيلة لتعديل سلوك التلاميذ. تعدد الأسس التي تبنى عليها المناهج ان التقويم في المجال التربوي يفيد في معرفة عناصر القوة وعناصر الضعف لدى التلميذ . |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية .pdf | 1,05 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools