Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
Title: تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية
Authors: قتال، نبيلية, عبد المالك، عبير
Keywords: تقويم، مناهج، اللغة، العربية، المناهج، التربوية، التقويم، المقاربة، بالكفاءات، المدرسة الج ا زئرية
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: المنهاج أو المنهج وسيلة تربوية لتحقيق أهداف التربية المنهاج التربوي عبارة عن مجموعة انجا ا زته والأنشطة التي تقدمها المدرسة للتلاميذ، يقصد تعديل سلوكهم وتحقيق الأهداف المرجوة المنهج التقليدي قد حظى ولقي بالكثير من النقد بسبب تمحوره حول محور " المعرفة" .ت ركيز المنهاج القديم أو التقليدي على المعلومات في صورة مقر ا رت د ا رمية، ولكن مع مرور الوقت ونتيجة الانتقاد ذاته دخل في مجال أكثر اتساعا حيث أدى ذلك إلى ظهور المنهج بمفهومه الحديث. المنهج الحديث هو مجموعة الخب ا رت التي تهيؤها المدرسة للتلاميذ سواء داخل المدرسة أو خارجها اعتماد المنهاج الحديث على المادة الد ا رسية واعتبارها وسيلة لتعديل سلوك التلاميذ. تعدد الأسس التي تبنى عليها المناهج ان التقويم في المجال التربوي يفيد في معرفة عناصر القوة وعناصر الضعف لدى التلميذ .
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools