Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قتال، نبيلية, عبد المالك، عبير | - |
dc.date.accessioned | 2022-05-17T13:27:36Z | - |
dc.date.available | 2022-05-17T13:27:36Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985 | - |
dc.description.abstract | المنهاج أو المنهج وسيلة تربوية لتحقيق أهداف التربية المنهاج التربوي عبارة عن مجموعة انجا ا زته والأنشطة التي تقدمها المدرسة للتلاميذ، يقصد تعديل سلوكهم وتحقيق الأهداف المرجوة المنهج التقليدي قد حظى ولقي بالكثير من النقد بسبب تمحوره حول محور " المعرفة" .ت ركيز المنهاج القديم أو التقليدي على المعلومات في صورة مقر ا رت د ا رمية، ولكن مع مرور الوقت ونتيجة الانتقاد ذاته دخل في مجال أكثر اتساعا حيث أدى ذلك إلى ظهور المنهج بمفهومه الحديث. المنهج الحديث هو مجموعة الخب ا رت التي تهيؤها المدرسة للتلاميذ سواء داخل المدرسة أو خارجها اعتماد المنهاج الحديث على المادة الد ا رسية واعتبارها وسيلة لتعديل سلوك التلاميذ. تعدد الأسس التي تبنى عليها المناهج ان التقويم في المجال التربوي يفيد في معرفة عناصر القوة وعناصر الضعف لدى التلميذ . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | تقويم، مناهج، اللغة، العربية، المناهج، التربوية، التقويم، المقاربة، بالكفاءات، المدرسة الج ا زئرية | en_US |
dc.title | تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية .pdf | 1,05 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools