Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقتال، نبيلية, عبد المالك، عبير-
dc.date.accessioned2022-05-17T13:27:36Z-
dc.date.available2022-05-17T13:27:36Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985-
dc.description.abstractالمنهاج أو المنهج وسيلة تربوية لتحقيق أهداف التربية المنهاج التربوي عبارة عن مجموعة انجا ا زته والأنشطة التي تقدمها المدرسة للتلاميذ، يقصد تعديل سلوكهم وتحقيق الأهداف المرجوة المنهج التقليدي قد حظى ولقي بالكثير من النقد بسبب تمحوره حول محور " المعرفة" .ت ركيز المنهاج القديم أو التقليدي على المعلومات في صورة مقر ا رت د ا رمية، ولكن مع مرور الوقت ونتيجة الانتقاد ذاته دخل في مجال أكثر اتساعا حيث أدى ذلك إلى ظهور المنهج بمفهومه الحديث. المنهج الحديث هو مجموعة الخب ا رت التي تهيؤها المدرسة للتلاميذ سواء داخل المدرسة أو خارجها اعتماد المنهاج الحديث على المادة الد ا رسية واعتبارها وسيلة لتعديل سلوك التلاميذ. تعدد الأسس التي تبنى عليها المناهج ان التقويم في المجال التربوي يفيد في معرفة عناصر القوة وعناصر الضعف لدى التلميذ .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتقويم، مناهج، اللغة، العربية، المناهج، التربوية، التقويم، المقاربة، بالكفاءات، المدرسة الج ا زئريةen_US
dc.titleتقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools