Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4000
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفوزية، لوصيف, شهيناز، حازم-
dc.date.accessioned2022-05-17T14:09:16Z-
dc.date.available2022-05-17T14:09:16Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4000-
dc.description.abstractتعد صعوبات التعلم مؤشر من مؤشرات اضطراب الصحة النفسية المدرسية ،ذوي صعوبات التعلم بالاستراتيجيات والمهارات اللازمة والعلاج النفسي ،ويستوجب برامج عملية متطورة ومن المؤكد ان المعلم هو المحرك الأساسي في عملية التعلم فعلية معرفة هذه الفئة معرفة صحيحة وذلك بإحالتهم إلى جهات مختصة للتعرف على هؤلاء التلاميذ الكشف المبكر لهم ووضع برامج تكفليه لذوي صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة للحد من تفاقم هذه الصعوبات أو على الأقل التخفيف من الفشل الدراسي . وخلاصة نتائج هذه الدراسة هي تواجد صعوبات تعلم أكاديمية ونمائية في مرحلة التعليم المتوسط، والصعوبة الأكثر شيوعا حسب هذه الدراسة صعوبة الحساب أو ما يسمى بعسر وعدم اهتمام الكاف من قبل المعلمين لتلاميذهم وخصوصا مراعاة هذه الفئة . كذلك الاهتمام بتدريب المعلمين في مجال التعامل مع التقنيات التعليمية المعاصرة ،الحاسوب الات الدراسية المختلفة وبخاصة 􀄐 الانترنيت والاستفادة منها في تعليم التلاميذ ذوي الصعوبات في ا الرياضيات . بالإضافة إلى مراعاة الجانب النفسي للتلميذ وإزالة الخوف والهلع الذي ينتابه خاصة أثناء الامتحانات وهذا يعود إلى الأستاذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتعليم، التدريس، العملية التعليمية، المتعلم، أساسيات، صعوبات، التعلم،en_US
dc.titleصعوبات التعلم لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط بدائرة الونزة واقع و آفاقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools