Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4048
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعمر، أنيسة, بوزيان، نسرين-
dc.date.accessioned2022-05-18T13:47:48Z-
dc.date.available2022-05-18T13:47:48Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4048-
dc.description.abstractلقد أصبح التناص من أبرز وأهم العناصر والمفاهيم النقدية التي فرضت وجودها في الساحة الأدبية، فقد نجح في احتلال المقام الأول في المجال النقدي، وذلك من خلال تسليط الضوء على النصوص الإبداعية ورصد تعليقاتها وتمييز رديئها من جيدها، فقد أضحى مهمة الدارس أو الباحث في بحثه، فيصير التناص بمثابة مرآة عاكسة للنص، فمن خلاله يستطيع الباحث فك شفارت النص ومعرفة نسيج البنية النصية وتحليلها ومعرفة مكوناتها وأصولها الأولى، فيعتبر التناص أحد المعايير الأساسية المحققة للنصية ومعرفة جماليتها ودلالتها، وهو بذلك حصيلة تفاعل نصوص سابقة ومت ا زمنة، تتداخل وتتصارع في نفس المؤلف وتخرج بشكل ن  ص متكامل. فكان "عبد المالك مسعودان" وجهتنا في ديوانه "الملاحم والخروج الأخير"، فقد وقع اختيارنا على هذا الموضوع لأسباب ذاتية وأخرى موضوعية، أما الذاتية فتتمثل في الرغبة على التعرف على تاريخ نشأة وتطور التناص والغوص في ثناياه ومعرفة آثاره في الدرس اللساني العربي، أما الأسباب الموضوعية تكمن في امتياز التناص عن غيره من المواضيع النقدية وامتلاكه علاقات مترابطة بين مجموعة مختلفة من النصوص.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتناص، ديوان، الملاحم و الخروج الأخير، عبد المالك مسعودان، الثقافة العربية، الاحتذاء، المقاربة، التوليد، الاقتباس،en_US
dc.titleالتناص في ديوان الملايم و الخروج الأخير لعبد المالك مسعودانen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools