Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139
Title: تعليمية الجملة الفعلية بين القدامى والمحدثين من حيث الترتيب والمقاصد السنة الثانية ليسانس -أنموذجا -
Authors: بثينة، روابحي, سارة، صغور
Keywords: تعليمية، الجملة، الفعلية، القدامى، المحدثين، المقاصد
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: تمثل الجملة في الدراسات القديمة والحديثة أهمية كبيرة بعدها موضوعا أساسا في علم النحو، الذي جعل الباحثين يدرسونها بكثرة هذا الذي أدى إلى اختلافهم في دراسة كافة جوانبها، فالجملة هي القاعدة الأساسة التي ينطلق منها البناء اللغوي. إذ تكمن أهمية هذه الدراسة في تناول الجملة من ناحية مفهومها وبنيتها بطريقة تختلف عن الدراسات السابقة من خلال وضع الجملة في إطار مقارنة بين نظرة الدارسين القدامى والمحدثين لمعرفة التطور الذي وصلت إليه دراسة الجملة العربية. الجملة الفعلية تستلزم ركنيها الفعل والفاعل ولكنها احيانا بحاجة إلى معان إضافية تضيفها إلى المعنى الأساس كالمفاعيل. تعدد آراء النحويين واختلافهم أدى إلى صعوبة إيجاد مفهوم واحد للجملة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools