Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبثينة، روابحي, سارة، صغور-
dc.date.accessioned2022-05-23T09:44:44Z-
dc.date.available2022-05-23T09:44:44Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139-
dc.description.abstractتمثل الجملة في الدراسات القديمة والحديثة أهمية كبيرة بعدها موضوعا أساسا في علم النحو، الذي جعل الباحثين يدرسونها بكثرة هذا الذي أدى إلى اختلافهم في دراسة كافة جوانبها، فالجملة هي القاعدة الأساسة التي ينطلق منها البناء اللغوي. إذ تكمن أهمية هذه الدراسة في تناول الجملة من ناحية مفهومها وبنيتها بطريقة تختلف عن الدراسات السابقة من خلال وضع الجملة في إطار مقارنة بين نظرة الدارسين القدامى والمحدثين لمعرفة التطور الذي وصلت إليه دراسة الجملة العربية. الجملة الفعلية تستلزم ركنيها الفعل والفاعل ولكنها احيانا بحاجة إلى معان إضافية تضيفها إلى المعنى الأساس كالمفاعيل. تعدد آراء النحويين واختلافهم أدى إلى صعوبة إيجاد مفهوم واحد للجملة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتعليمية، الجملة، الفعلية، القدامى، المحدثين، المقاصدen_US
dc.titleتعليمية الجملة الفعلية بين القدامى والمحدثين من حيث الترتيب والمقاصد السنة الثانية ليسانس -أنموذجا -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools