Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4224
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | زهرة، بالرايس, مريم، لعور | - |
dc.date.accessioned | 2022-05-26T08:22:21Z | - |
dc.date.available | 2022-05-26T08:22:21Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4224 | - |
dc.description.abstract | دخلت الدمقرطة في جدلية العمى مع ديالكتيك القارئ بلاغة النص الروسي منتهية بمفارقة الدريديان يمثل البصيرة في مشروع التفكيك وعماه النقدي قراءته الكاذبة لـ "روسو" والمستترة وراء تفسيره. في الواقع ، ألهمنا بول دي مان لتفكيك "دريدا" ، لكنه كان عقلانيًا معه. قرأها بلغة عقلانية وأراد القبض عليه واختياره من فلسفة الهامش ، وهو ما يرفضه دريدا نفسه وليس لذكر البنية المتجذرة في خطابه الذي واجه فيه دريدا الخطاب / البلاغة التفكيكية ، والبنية النازية المقابلة ل تملي الإيمان اليهودي الذي كان مشروع التفكيك على اتصال به ميله النازي لرفض التفكيك وإعادة البناء. وقع De Mann في عمى النقاد ، وسقط ضحية أفخاخ مناديل دريدا التي لم يفهمها ولم يُقبض عليها بقدر ما هو شوههم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | تفكیك، دریدا/ دریدا، مفكّكا، عودة إلى بول دي مان، بلاغة، النقد، المعاصر | en_US |
dc.title | تفكیك دریدا/ دریدا مفكّكا عودة إلى بول دي مان و بلاغة النقد المعاصر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تفكيك دريدا دريدا مفككا عودة إلى بول دي مان و بلاغة النقد المعاصر.pdf | 1,26 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools