Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4282
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرمزي، جبايلي, صلاح الدين، صالحي-
dc.date.accessioned2022-05-30T12:54:52Z-
dc.date.available2022-05-30T12:54:52Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4282-
dc.description.abstractتنوعت الكتابة النثرية في العصر الحديث تنوعاً ملفتاً للانتباه، ومثيراً للحركة النقدية، فنجد الرواية والقصة والأقصوصة والخاطرة والمقال، وكل نوع من هذه الأنواع الأدبية يتميز بخصائص فنية، ويكون مجالاً خصباً لرؤى حضارية، لما يحمله من طواعية إبداعية، وما يمكن أن يتسلل عبره من قيم شعورية وآراء فكرية، وتصبح تلك الأنواع الأدبية إرثاً ثقافياً ومادة خاماً لتحليل الخطاب. تعتبر الكتابة المقالية من أبرز الفنون النثرية التي سعى من خلالها الكتاب من أدباء ومصلحين وسياسيين في العصر الحديث إلى بث رؤاهم الفكرية وخلجام النفسية وعواطفهم الاجتماعية، لما يتميز به هذا الفن من طواعية في التشكيل وإمكانية حمل الرؤى والأفكار والمبادئ والتصورات، ولذلك وجدنا الكاتب الجزائري محمد الصالح الصديق يتخذ من فن الكتابة المقالية أداة أدبية ينشر من خلالها آرائه ويبث مواقفه. وعند محاولتنا الوقوف عند فن الكتابة المقالية عنده في بحثنا الموسوم ب: التشكيل الفني والرؤية الحضارية في الكتابة المقالية عند محمد الصالح الصديق.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتشكيل، الفني، الرؤية، الحضارية، الكتابة، المقالية، محمد الصالح، الصديقen_US
dc.titleالتشكيل الفني والرؤية الحضارية في الكتابة المقالية عند محمد الصالح الصديقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools