Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4286
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخميسة، شامخ, بسمة، حليمي-
dc.date.accessioned2022-05-30T13:24:14Z-
dc.date.available2022-05-30T13:24:14Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4286-
dc.description.abstractيقوم السرد في الخطاب النقدي الغربي على عرض أحداث القصة سواء كانت حقيقية أو خيالية وفق علاقات معينة، مما يؤدي إلى إنتاج خطاب. أمّا في الخطاب النقدي العربي فيتداخل مع مصطلحات أخرى، كالقصّ والحكي، يشترك معها من حيث دلالة كل واحد منها على التتابع، ويختلف معها في طريقة نسج وصياغة الأحداث. أولى عبد المالك مرتاض عناية فائقة باللغة الروائية على خلاف غيره من النُقاد باعتبارها المسؤولة عن نسج كل عناصر البنية السردية، إذ لا يمكن أن يفكر المرء خارج إطار اللغة، كل حسب مستواه الاجتماعي، وهو ما يظهر في الحوار، فباللغة يصف السارد ويضيء كثيراً من الثغرات الغامضة، وذلك نظراً لتلازم العلاقة بين السرد والوصف من ناحية وبين السرد والحوار من ناحية أخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالسرد، الخطاب، النقدي، الجزائري، المعاصر، عبد المالك، مرتاضen_US
dc.titleالسرد في الخطاب النقدي الجزائري المعاصر. عبد المالك مرتاض -أنموذجا -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools