Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4301
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزينب، عبادة, سناء، عبدالمالك-
dc.date.accessioned2022-05-31T13:06:52Z-
dc.date.available2022-05-31T13:06:52Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4301-
dc.description.abstractاحتلت الرواية الجزائرية مكانة رفيعة بين الفنون النثرية بصفة خاصة، والأدبية بصفة عامة، حيث استقطبت العديد من النقاد والدارسين، وعرفت اهتماما كبيرا من طرف القراء والمتأمل للنتاج الروائي الجزائري، يلاحظ مدى التطور الكبير الذي شهدته الرواية على صعيدي الشكل والمضمون، ولذلك تتربع الرواية الجزائرية على مكانة مرموقة، وتحمل قضايا متشعبة، وهي منذ طور تكوينها تحمل صوت الأدبي وآلام الشعوب التي لا طالما كانت من الاستعمار الأجنبي، الذي عمل على طمس هويتها، ا على أيدي روائيين كبار ذا ذاع صيت الرواية الجزائرية وبلغ كل الأقطار العربية، مما زاد في شهر و وعظماء أمثال: عبد الحميد بن هدوقة، والطاهر وطار، ورشيد بوجدرة، واوسيني الأعرج ، وغ يرهم. كما استطاعت الرواية الجزائرية أن تفرض وجودها ضمن أهم الفنون الأدبية في العالم العربي، هذا ا للأسس الفنية التي يبنى عليها العمل الأدبي، وكذلك لارتباطها بالتحولات المتعلقة راجع إلى استيعا بالجوانب الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectبنیة، النص، السردي، روایة، كریماتوریوم، سوناتا، لأشباح، القدس، واسیني، الأعرجen_US
dc.titleبنیة النص السردي في روایة كریماتوریوم سوناتالأشباح القدس لواسیني الأعرجen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools