Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4406
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمالك, زهیر-
dc.contributor.authorعبید, لطفي-
dc.date.accessioned2022-06-05T11:00:41Z-
dc.date.available2022-06-05T11:00:41Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4406-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى إبراز أثر التخطیط الاستراتيجي للتسویق على أهم مؤشرات الأداء المتمثلة في الكفاءة والفعالیة، وذلك بالتخطیط لما تحتاجه المؤسسة من موارد ومدى قدرتها على استخدامها واستغلالها بطریقة مثلى و وضع أهداف تتماشى مع قدرات المؤسسة للرفع من أدائها بما یضمن استمراريتها واستحواذها على حصة سوقیة مرتفعة ودخولها إلى أسواق جدیدة، واستهدفت الدراسة مؤسسة برولیبوس لإنتاج المواد الدسمة - عین ملیلة، من خلال الاعتماد على المقابلة والاستبيان والبرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية Spss لاختبار الفرضیات وتم تحلیل نتائج الدراسة التي توصلت إلى أن التخطیط الاستراتيجي للتسویق یساهم في رفع فعالیة وكفاءة المؤسسة بما یضمن لها الاستمرارية في السوق وقد تم تقدیم جملة من المقترحات أهمها ضرورة تبني مؤسسة برولیبوس -عین ملیلة لمتطلبات التخطیط الاستراتیجي للتسویق مع الاهتمام بقرارات التسویق والأنشطة التسویقیة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتخطیط الاستراتیجي للتسویق، أداء المؤسسة، الكفاءة، الفعالیة، الاستمرارية.en_US
dc.titleدور التخطیط الاستراتيجي للتسویق في تحسین أداء المنظمات: دراسة حالة في مؤسسة بروليبوس لإنتاج المواد الدسمة -عين مليلة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools