Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4592
Title: تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية بين النظرية والتطبيق "الطور الابتدائي أنموذجا"
Authors: شيماء، بوشقرة, إيمان، خلفاوي
Keywords: التعليمية؛ التعلم؛ النظرية؛ اللغة، اللغة العربية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: تعد التعليمية علما من علوم التربية الحديثة و أهم مجالات تطوير المعارف العلمية في شتى أنواع العلوم و في كل المراحل التعليم ومنه نجد أن اللغة العربية أهم المواد الدراسية التي يتم تعليمها في جميع المراحل التعليمية بصفة عامة والمرحلة الابتدائية بصفة خاصة فالطور الابتدائي هو المرحلة الأساسية التي يكون فيها الطفل من كافة الجوانب التعليمية إذ نجد أن المدرسة الجزائرية تنظر للطور الابتدائي كأساس ضروري لتنشئة الطفل وتزويده بالمعرفة الكافية التي تؤهلهم إلى الالمام بكافة جوانب تعليمية اللغة العربية التي لازالت لحد الآن تعاني من تدهور في مستواها الذي لابد أن يفرض حاليا تحسين النظام التعليمي المتبع الآن ومواكبة الأنماط التعليمية المطبقة عند البلدان المتقدمة مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الثقافية والاجتماعية، حفاظا على السيادة التربوي للدولة الجزائرية
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4592
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools