Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593
Title: تعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط -
Authors: حمزاوي, نسرين
Keywords: التعليميّة، البلاغة، المقاربة، النصية، النص
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: تناولت دراستي المسمى "المشكلات التربوية للبلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​-" طريقة تدريس الظاهرة الخطابية وفق المنهج النصي ونطاق نجاحه و المساهمة في جعل الطالب مستقلاً ومواجهة كل العقبات التي تقف في طريقه للنجاح ، وجعله مرتاحًا في لغته ، ومتذوقًا لجمالها الفني المؤثر. ينقسم البحث إلى: مقدمة تجعله مقدمة وتعريف للموضوع ، والفصلان الأولان نظريان يتميزان بـ "المفاهيم الأساسية في تدريس البلاغة" والثاني تطبيقي يتميز بـ "التدريس". البلاغة ". رهانات البلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​» وخاتمة أعقبت الفصلين تضمنت أهم الاستنتاجات المستخلصة من هذه الدراسة ، لأن طبيعة هذه الدراسة احتضنت المنهج الوصفي التحليلي الأقرب إلى طبيعة الموضوع ، والذي استنتجنا من خلاله أن عملية تدريس البلاغة تعتمد على نهج نصي لأن النص هو نقطة البداية الأولى لجميع أنشطة اللغة العربية بشكل عام.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools