Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمزاوي, نسرين-
dc.date.accessioned2022-06-20T13:24:27Z-
dc.date.available2022-06-20T13:24:27Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593-
dc.description.abstractتناولت دراستي المسمى "المشكلات التربوية للبلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​-" طريقة تدريس الظاهرة الخطابية وفق المنهج النصي ونطاق نجاحه و المساهمة في جعل الطالب مستقلاً ومواجهة كل العقبات التي تقف في طريقه للنجاح ، وجعله مرتاحًا في لغته ، ومتذوقًا لجمالها الفني المؤثر. ينقسم البحث إلى: مقدمة تجعله مقدمة وتعريف للموضوع ، والفصلان الأولان نظريان يتميزان بـ "المفاهيم الأساسية في تدريس البلاغة" والثاني تطبيقي يتميز بـ "التدريس". البلاغة ". رهانات البلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​» وخاتمة أعقبت الفصلين تضمنت أهم الاستنتاجات المستخلصة من هذه الدراسة ، لأن طبيعة هذه الدراسة احتضنت المنهج الوصفي التحليلي الأقرب إلى طبيعة الموضوع ، والذي استنتجنا من خلاله أن عملية تدريس البلاغة تعتمد على نهج نصي لأن النص هو نقطة البداية الأولى لجميع أنشطة اللغة العربية بشكل عام.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتعليميّة، البلاغة، المقاربة، النصية، النصen_US
dc.titleتعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools