Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593
Title: | تعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط - |
Authors: | حمزاوي, نسرين |
Keywords: | التعليميّة، البلاغة، المقاربة، النصية، النص |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | تناولت دراستي المسمى "المشكلات التربوية للبلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط -" طريقة تدريس الظاهرة الخطابية وفق المنهج النصي ونطاق نجاحه و المساهمة في جعل الطالب مستقلاً ومواجهة كل العقبات التي تقف في طريقه للنجاح ، وجعله مرتاحًا في لغته ، ومتذوقًا لجمالها الفني المؤثر. ينقسم البحث إلى: مقدمة تجعله مقدمة وتعريف للموضوع ، والفصلان الأولان نظريان يتميزان بـ "المفاهيم الأساسية في تدريس البلاغة" والثاني تطبيقي يتميز بـ "التدريس". البلاغة ". رهانات البلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط » وخاتمة أعقبت الفصلين تضمنت أهم الاستنتاجات المستخلصة من هذه الدراسة ، لأن طبيعة هذه الدراسة احتضنت المنهج الوصفي التحليلي الأقرب إلى طبيعة الموضوع ، والذي استنتجنا من خلاله أن عملية تدريس البلاغة تعتمد على نهج نصي لأن النص هو نقطة البداية الأولى لجميع أنشطة اللغة العربية بشكل عام. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليميّة قضايا البلاغة العربية في التعليم المتوسطnnnn.pdf | 2,6 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools