Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4655
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجابري، جابري, رحمة صفاء-
dc.date.accessioned2022-06-25T08:31:15Z-
dc.date.available2022-06-25T08:31:15Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4655-
dc.description.abstractلا يمكن دراسة الملابس أو الأزياء دون التطرق إلى الديكور والماكياج والإضاءة والإكسسوار بسبب التناسق والتناغم بينها، فلا يمكن الاستغناء عن أي عنصر من عناصر العرض الحية. الملابس التي استخدمت في العرض هي نفسها التي تم وصفها في نص المسرحية، أي أن هناك تطابق بين النص والعرض على خشبة المسرح. الأزياء التي استخدمها عبد القادر علولة في المسرحية مأخوذة من التراث العربي الجزائري من (عمامة وبرنوس والحايك...) للتعبير بقوة عن هوية الشعب الجزائري وروحه للحفاظ على موروثه، مما يعطي شعورا بالانتماء، بالإضافة إلى الوظيفة الجمالية التي ساهمت في تشكيل الصورة النهائية للعرض المسرحي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectسيمياء، الأزياء، مسرحية، الأجواد، عبد القادر، علولة، المسرح، السينوغرافياen_US
dc.titleسيمياء الأزياء في مسرحية الأجواد ل عبد القادر علولةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools