Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4659
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقيزة, شروق-
dc.date.accessioned2022-06-25T09:41:32Z-
dc.date.available2022-06-25T09:41:32Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4659-
dc.description.abstractنسعى من خلال هذا البحث إلى الإحاطة بجانب من جوانب سوسيولوجيا الأدب، وهو البنيوية التكوينية، وإرهاصاتها الأولى، وآليات تطبيقها، والتي برزت كمنهج واضح المعالم مع المؤسس لوسيان غولدمان، الذي لقي منهجه رواجا في البيئة العربية، من خلال الممارسات الإجرائية في دراسات النقد المعاصر كمنهج، وهيمنة الاتجاهات الماركسية عموما، فمثلا على ذلك الديوان الذي تناولناه، الخاص بالشاعر الجزائري نور الدين درويش، معتمدا فيه على آليات البنيوية التكوينية عموما، وتحديد رؤية الشاعر خصوصا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectرؤية، العالم، ديوان، محطات، نور الدين، درويش، مقاربة، بنيوية، تكوينيةen_US
dc.titleرؤية العالم في ديوان "محطات" لنور الدين درويش مقاربة بنيوية تكوينيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ميموار_1.pdf4,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools