Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | باجي، لموشي, خولة، حبيبة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-27T13:29:22Z | - |
dc.date.available | 2022-06-27T13:29:22Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.citation | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705 | - |
dc.description.abstract | الجمالية قرينة أمور كثيرة لعل أبرزها الحداثة والتجديد والتفرد الأسلوبي الجمالي المكتنز بالتجليات المدهشة والتأويلي المتناسب والروحي الاستشرافي الإبداعي ، والمتفرد الرمزي الباحث على الانتشاء المتّصف بعذرية التّصور وطفولة الإحساس ، بمعنى أن الخطاب الشعري الذي يتّصف على نحو كلّي بهذه السّمات أو الصّفات سيكون شكلا شعريا مؤدي أداءا جماليا ، ولذلك تميز بها بعض شعراء الحداثة في الشعر العربي المعاصر ، محمود درويش ، السياب ، أدونيس ، نزار قباني و سميح القاسم ، وفي الجزائر زينب الأعرج ، عبد الحميد شكيل ، الأخضر فلوس ، إدريس بوذيبة ، ربيعة جلطي ، عبد الله العشي وعز الدين ميهوبي ، وفي الشعر التونسي مجموعة من الشعراء المجددين صابر العبسى ، نزار الحميدي ، سفيان رجب ، صلاح بن عياد وزهور العربي ، هذه الأخيرة التي اختارت قصيدة النثر مبنية على الرفض ومسكونه بالتمرّد بحثا عن هاجس المغايرة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | الوجداني، الجمالي، الشعر، التونسي، المعاصر، زهور، العربي | en_US |
dc.title | الوجداني والجمالي في الشعر التونسي المعاصر زهور العربي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الوجداني_والجمالي_في_الشعر_التونسي_زهور_العربي_أنموذجا (1).pdf | 3,48 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools