Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباجي، لموشي, خولة، حبيبة-
dc.date.accessioned2022-06-27T13:29:22Z-
dc.date.available2022-06-27T13:29:22Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705-
dc.description.abstractالجمالية قرينة أمور كثيرة لعل أبرزها الحداثة والتجديد والتفرد الأسلوبي الجمالي المكتنز بالتجليات المدهشة والتأويلي المتناسب والروحي الاستشرافي الإبداعي ، والمتفرد الرمزي الباحث على الانتشاء المتّصف بعذرية التّصور وطفولة الإحساس ، بمعنى أن الخطاب الشعري الذي يتّصف على نحو كلّي بهذه السّمات أو الصّفات سيكون شكلا شعريا مؤدي أداءا جماليا ، ولذلك تميز بها بعض شعراء الحداثة في الشعر العربي المعاصر ، محمود درويش ، السياب ، أدونيس ، نزار قباني و سميح القاسم ، وفي الجزائر زينب الأعرج ، عبد الحميد شكيل ، الأخضر فلوس ، إدريس بوذيبة ، ربيعة جلطي ، عبد الله العشي وعز الدين ميهوبي ، وفي الشعر التونسي مجموعة من الشعراء المجددين صابر العبسى ، نزار الحميدي ، سفيان رجب ، صلاح بن عياد وزهور العربي ، هذه الأخيرة التي اختارت قصيدة النثر مبنية على الرفض ومسكونه بالتمرّد بحثا عن هاجس المغايرة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالوجداني، الجمالي، الشعر، التونسي، المعاصر، زهور، العربيen_US
dc.titleالوجداني والجمالي في الشعر التونسي المعاصر زهور العربي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools