Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4782
Title: أثر المؤسسات التربوية ما قيل المدرسية في تعليمية أنشطة اللغة العربية - رياض الأطفال أنموذجا -
Authors: زمالي، بن عنيبة, نجاة، بسمة
Keywords: أثر، المؤسسات، التربوية، المدرسية، تعليمية، أنشطة، اللغة، العربية، رياض، الأطفال
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: لكل بداية نهاية، ولكل موضوع مقدمة وخاتمة، وها نحن نصل إلى خاتمته لإماطة اللثام عن واقع تدريس أنشطة اللغة العربية في رياض الأطفال التي تمارس اليوم في المؤسساا قبل التربويّة ،الّتي تعدّ هي الأخرى من المؤسسّاا التعليميّة الّتي تهدف إلى تنمية مهارا وسلوكا الأطفال تط وّ رهم الاجتماعي وفق منهجية علم يّة مضبوطة، وأسلوب علميّ عمليّ لمواجهة التحديا والرهانا والبحث في الأفق وتقديم مشروع جاد غايته تنمية قدرا الطفل الفك ر يّة والعقل يّة ، وتطويرها وتوظيفها واستثمارها في خدمة البشرية جمعاء،ومن ثمة الانتقال بتعليم أنشطة اللغة العربية من آليا الفوضى إلى أطر النظم، ومن ثقافة الذاكرة إلى ثقافة الإبداع. منطلق الأمر في قضية الحال أنّه ليس من وكدي تت بّع وتر قّب أطوار العمليّة التعليميّة وإنّّا أنصرف إلى تت بّعها في جميع الجوانب وتقويم وتعديل الالوكا الباهتة بأخرى جديدة تتماشي ومواقف الحياة المتعددة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4782
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تخرج تبسة.pdf3,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools