Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4798
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعشي, ياسمين-
dc.date.accessioned2022-06-30T13:14:56Z-
dc.date.available2022-06-30T13:14:56Z-
dc.date.issued2021-07-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4798-
dc.description.abstractتناول موضوع دراستنا دور القوائم المرجعية في تطوير الإقتناء بالمكتبات المدرسية وتكمن أهميتها في إبراز مساهمة القوائم المرجعية في ترشيد وتوجيه الإقتناء بالمكتبات المدرسية وتهدف إلى التعرف على مدى دورها في عملية الإقتناء كأداة مرجعية وتم إختيار ثانوية زروقي عمار بمرسط لتكون ميدانا للدراسة داخل المكتبة وبناءًا على هذه الدراسة تم إقتراح رصيد خارجي كقائمة مرجعية كنموذج للإختيار وإقتراحه على المدرسين داخل المؤسسة لمعرفة مدى توافقه مع المناهج الدراسية, ومن ثم إعتمدناها كمعيار خارجي بهدف القياس والتقييم مع مجموعات المكتبة. ومن أهم النتائج المتحصل عليها خلال هذه الدراسة أن بعض مجموعات المكتبة تشهد نقص كبير في رصيدها كذلك قلة إدراك القيّمون على الإقتناء داخل المكتبة بدورها وأهميتها رغم أن هذه القوائم المرجعية لها دور فعال في عملية التقييم لتطوير مقتنيات المكتبة بغض النظر عن الأساليب الأخرى المعتمدة داخل المكتبة, بالإضافة إلى أن المدرسون بثانوية زروقي عمار بدورهم كمتخصصين يدركون أهمية هذه القوائم المرجعية وهذا راجع إلى خبرتهم في عملية التدريس إلاّ أن القيّمون على الإقتناء لايشاركونهم في عملية الإختيار للمواد التعليمية وكذلك لا يعتمدونها في عملية التقييم, هذا ما أدى إلى إفتقار بعض المجموعات وعدم التوازن لتغطية حاجة ورغبة مستفيديها.en_US
dc.subject: القوائم المرجعية; الإقتناء ;المكتبات المدرسية ;ثانوية زروقي عمارen_US
dc.titleدور القوائم المرجعية في تطوير الإقتناء بالمكتبات المدرسيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools