Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4825
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخالد، عايد, أسماء، سومية-
dc.date.accessioned2022-07-03T12:57:57Z-
dc.date.available2022-07-03T12:57:57Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4825-
dc.description.abstractلعلّ من أهم النظريات التي تناولت موضوع التعلم وتفسيره نظريا نظريات التعلم اللغوي, لذلك توجهنا في الدراسة إلى موضع المناهج التعليمية الجزائرية, للوقوف على جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي مركزين على نظريتين هما النظرية السلوكية "لبولمفيلد" والنظرية المعرفية "لتشومسكي". أما من حيث مدونة البحث فقد اخترنا للدراسة كتاب "الجديد في الأدب والنصوص والمطالعة الموجهة" دراسة تنجذب إلى للمقاربة اللسانية التطبيقية من خلال عرض مدى تحقق الأهداف الموجودة في منهاج تعليماللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية, ومحتوى المنهاج المتمثل في الكتاب المدرسي, وعرض بعض التقاويم المختارة من الكتاب. الهدف من الدراسة إظهار بعض جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي من منهاج تعليم منهاج اللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectنظريات، التعلم، اللغوي، السلوكية، النظرية المعرفية، المنهاجen_US
dc.titleنظريات التعلم اللغوي وقصورها في مناهج التعليم الجزائرية مقاربة لسانية تطبيقية (السنة الثانية من التعليم الثانوي أنموذجا).en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools