Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4836
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساكر، زيادي, صبرينة، صونيا-
dc.date.accessioned2022-07-03T13:45:06Z-
dc.date.available2022-07-03T13:45:06Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4836-
dc.description.abstractعدم إد ا رك تلاميذ الثانوي لأحكام القواعد النحوية. ميول المتعلمين الى الد ا رسات الأدبية على غ ا رر الشعر والقواعد. نفور التلاميذ من حصص القواعد النحوية وانعدام المطالعة والانشغال المفرط بالألعاب الالكترونية وعدم التركيز، هذا ما حال دون المساهمة في التنمية اللغوية لديهم. طول البرنامج وقلة التطبيقات. تغلب العامية على الفصحى في بعض حج ا رت التدريس هذا ما أدى الى وجود ثنائية لغوية يكون لها أثر سلبي في تكوين متعلم غير متمكن لغويا. انعدام المتابعة من قبل بعض الأساتذة قلة الحجم الساعي لتعليم قواعد اللغة العربية. عدم التنوع في إستخدام ط ا رئق التدريس وانتهاج طريقة واحدة. صعوبة القواعد كمادة في نظر التلاميذ. بعض الأساتذة لا يقومون بالتمهيد في بداية الدرس. الاعتماد على الوسائل التعليمية التقليدية كالسبورة والكتاب. وجود الأخطاء النحوية عند أغلب التلاميذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالعملية، التعليمية، لقواعد، اللغة، العربية، الطور، الثانويen_US
dc.titleالعملية التعليمية لقواعد اللغة العربية الطور الثانوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools