Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4854
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدربال، فتح الله, نور الهدى، آسيا-
dc.date.accessioned2022-07-04T14:02:08Z-
dc.date.available2022-07-04T14:02:08Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4854-
dc.description.abstractتعتبر مرحلة الطفولة المتوسطة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان مهما كان جنسه حتى أن القرآن أولاها أهمية كبيرة كقوله عز وجل: «والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة» وهو بذلك يوصي الأمهات برعاية طفلهم والاهتمام بهم. حيث تعتبر هذه المرحلة حساسة بالنسبة لكل فرد يتعرض فيها الطفل إلى عدة أزمات نفسية سواء كان سببها في الأسرة أو في المحيط كما أنه في هذه المرحلة يشهد أهم حدث في حياته وهو التحاقه بالمدرسة حيث يجد نفسه في عالم جديد ويحتك فيه بأشخاص جدد فإن لم تأخذ هذه الصدمات بعين الاعتبار ولم يتم الانتباه لها والقيام بمعالجتها سوف تنمو معه وتتفاقم وهذا ما يخلق لديه مشكلات نفسية وسلوكية تؤثر بدورها على مسار تعلمه وحتى حياته. ومن خلال هذه الدراسة حاولنا أن نسلط الضوء على جملة العوامل التي تؤثر على حياة الطفل المدرسية وتساهم في التعبيرات التي تطرأ على سلوكاته أثناء عملية التعلم والتي تتمثل في المشاكل النفسية والسلوكية فوجدنا أن المشكلات النفسية كالقلق والغضب والخوف لها شأن كبير في التأثير على ذلك، كما وجدنا أن المشاكل السلوكية كالسلوك العدواني والكذب والسرقة ... الخ، وحتى متغير الجنس والظروف السيئة المحيطة بالتلاميذ تهدد استقرار سلوك التلاميذ، وستجره إلى عواقب أكثر من ذلك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectسيكولوجيا، التعلم، الوضعية، التربوية، تأثيرها، العملية، التعليميةen_US
dc.titleسيكولوجيا التعلم في الوضعية التربوية وتأثيرها في العملية التعليمية التعلمية تلاميذ الطور الابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools