Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4911
Title: | صعوبات التعلم النمائية لدى ذويالإعاقة العقلية في المدارس الخاصة -دراسة ميدانية بمدرسة جسر الشفاء لتربية وتعليم الأطفال المعوقين ذهنيا بتبسة- |
Authors: | مباركة، بوخروفة, صابر، حسنى |
Keywords: | صعوبات، التعلم، النمائية، الثانوية، الإعاقة العقلية، التعلم النمائية، |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | . تحديد العلاقة بين الصعوبة النمائية والإعاقة العقلية وتمظه رتها حيث تنشأ الصعوبة النمائية لدى المع وق عقليا من خلل في الجهاز العصبي المركزي بسبب عوامل عدة متداخلة، وتجدر الإشارة إلى أنه خلال تشخيص صعوبات التعلم يتم استبعاد الحالات التي ترجع الصعوبة فيها إلى إعاقة عقلية ، بال تالي يخرجون من دائرة الاستحقاق لخدمات التربية الخاصة وللخدمة التعليمية والتربوية العلاجية ، ورغم هذا فإنه هناك مدارس خاصة للتكفل بهم بيداغوجيا بمختلف تصنيفاتهم وحدة إعاقاتهم . |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4911 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة الصعوبات النمائية معدلة 2022 .pdf | 1,51 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools