Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4911
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمباركة، بوخروفة, صابر، حسنى-
dc.date.accessioned2022-07-11T13:47:38Z-
dc.date.available2022-07-11T13:47:38Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4911-
dc.description.abstract. تحديد العلاقة بين الصعوبة النمائية والإعاقة العقلية وتمظه رتها حيث تنشأ الصعوبة النمائية لدى المع وق عقليا من خلل في الجهاز العصبي المركزي بسبب عوامل عدة متداخلة، وتجدر الإشارة إلى أنه خلال تشخيص صعوبات التعلم يتم استبعاد الحالات التي ترجع الصعوبة فيها إلى إعاقة عقلية ، بال تالي يخرجون من دائرة الاستحقاق لخدمات التربية الخاصة وللخدمة التعليمية والتربوية العلاجية ، ورغم هذا فإنه هناك مدارس خاصة للتكفل بهم بيداغوجيا بمختلف تصنيفاتهم وحدة إعاقاتهم .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectصعوبات، التعلم، النمائية، الثانوية، الإعاقة العقلية، التعلم النمائية،en_US
dc.titleصعوبات التعلم النمائية لدى ذويالإعاقة العقلية في المدارس الخاصة -دراسة ميدانية بمدرسة جسر الشفاء لتربية وتعليم الأطفال المعوقين ذهنيا بتبسة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الصعوبات النمائية معدلة 2022 .pdf1,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools