Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4915
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفار، ساعي, إيمان، نسرين-
dc.date.accessioned2022-07-11T14:06:36Z-
dc.date.available2022-07-11T14:06:36Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4915-
dc.description.abstractتركز الدراسة في هذا البحث على نظرية التصوير الفني باستخدام النهج النقدي الحديث من خلال دراسات سيد قطب وهي نظرية جديدة وهدفها الرئيسي معرفة تلك المراجع أو الخلفيات النقدية التي عملت على إبراز مجالات الإبداع والجمال الفني في القرآن الكريم وكيف تبلورت هذه الفكرة. بالنسبة له ، استنتاج أن التصوير الفني هو الأداة المفضلة في أسلوب القرآن. تناول الفصل الأول مدى تأثر خبرة قطب بدراسته للقرآن الكريم من خلال مقاربات نقدية (تاريخية ، نفسية ، فنية ، متكاملة) ، بينما تناول الفصل الثاني تحليل الآليات الحرجة (الصورة ، الظلال ، الذوق ، الخيال) ، مع ذكر خصائصه. التصويرية لذلك (الخيال ، التجسيم ، التناسق الفني ، الحياة التخيلية ، الحركة المتجددة) تليها الآفاق (تصوير المعاني العقلية ، مشاهد الطبيعة ، مشاهد القيامة ، النماذج البشرية). في الختام أهم النتائج التي تم الحصول عليها من هذه الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالأبعاد، المرجعية، النقدية، دراسة، القرآن الكريم، قراءة، تجربةen_US
dc.titleالمرجعية النقدية في دراسة القرآن الكريم- قراءة في تجربة سيد قطب -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools