Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917
Title: | تعليمية النحو العربي الثانية المتوسط-أنموذجا- |
Authors: | حديدان، قدري, راوية، إيمان |
Keywords: | تعليم النحو، العملية التعليمية، صعوبات، النحو العربي |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | موضوع هذه الدراسة هو تدريس قواعد اللغة العربية في السنة المتوسطة الثانية كنموذج ويتكون هذا البحث من فصلين: فصل تناول المفاهيم النظرية والآخر تناول الدراسة في المجال مشكلتها. ما هي أحدث وأنجح طرق تدريس قواعد اللغة العربية؟ وكيف يمكن التيسير لتحقيق الكفاءة المرجوة؟ نظرًا لطبيعة المادة ، ذهبنا إلى الميدان واخترنا للدراسة عينة مكونة من خمسة عشر معلمًا ومائتين وخمسة وثلاثين متعلمًا من خمس مؤسسات تقع في مدينة تبسة ومرسوت ، للوصول إلى الهدف المنشود. استخدمنا كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط واستبانة لمعلمي وتلاميذ هذا المستوى. توصلنا في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: - توجد طرق عديدة ومختلفة لتدريس قواعد اللغة العربية على المعلم لاختيار أكثرها إنجازًا لتحقيق النتائج المرجوة. - يجب دمج جميع عناصر العملية التعليمية مع بعضها البعض لضمان حسن سيرها ونجاحها. - تكمن صعوبات تدريس القواعد في طريقة عرض القاعدة ، وكذلك في كثافة المعلومات التي تتجاوز أحيانًا مستوى قدرات الطالب. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mémoire.pdf | 3,29 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools