Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حديدان، قدري, راوية، إيمان | - |
dc.date.accessioned | 2022-07-11T14:26:26Z | - |
dc.date.available | 2022-07-11T14:26:26Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.citation | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917 | - |
dc.description.abstract | موضوع هذه الدراسة هو تدريس قواعد اللغة العربية في السنة المتوسطة الثانية كنموذج ويتكون هذا البحث من فصلين: فصل تناول المفاهيم النظرية والآخر تناول الدراسة في المجال مشكلتها. ما هي أحدث وأنجح طرق تدريس قواعد اللغة العربية؟ وكيف يمكن التيسير لتحقيق الكفاءة المرجوة؟ نظرًا لطبيعة المادة ، ذهبنا إلى الميدان واخترنا للدراسة عينة مكونة من خمسة عشر معلمًا ومائتين وخمسة وثلاثين متعلمًا من خمس مؤسسات تقع في مدينة تبسة ومرسوت ، للوصول إلى الهدف المنشود. استخدمنا كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط واستبانة لمعلمي وتلاميذ هذا المستوى. توصلنا في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: - توجد طرق عديدة ومختلفة لتدريس قواعد اللغة العربية على المعلم لاختيار أكثرها إنجازًا لتحقيق النتائج المرجوة. - يجب دمج جميع عناصر العملية التعليمية مع بعضها البعض لضمان حسن سيرها ونجاحها. - تكمن صعوبات تدريس القواعد في طريقة عرض القاعدة ، وكذلك في كثافة المعلومات التي تتجاوز أحيانًا مستوى قدرات الطالب. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | تعليم النحو، العملية التعليمية، صعوبات، النحو العربي | en_US |
dc.title | تعليمية النحو العربي الثانية المتوسط-أنموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mémoire.pdf | 3,29 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools