Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحديدان، قدري, راوية، إيمان-
dc.date.accessioned2022-07-11T14:26:26Z-
dc.date.available2022-07-11T14:26:26Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917-
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة هو تدريس قواعد اللغة العربية في السنة المتوسطة الثانية كنموذج ويتكون هذا البحث من فصلين: فصل تناول المفاهيم النظرية والآخر تناول الدراسة في المجال مشكلتها. ما هي أحدث وأنجح طرق تدريس قواعد اللغة العربية؟ وكيف يمكن التيسير لتحقيق الكفاءة المرجوة؟ نظرًا لطبيعة المادة ، ذهبنا إلى الميدان واخترنا للدراسة عينة مكونة من خمسة عشر معلمًا ومائتين وخمسة وثلاثين متعلمًا من خمس مؤسسات تقع في مدينة تبسة ومرسوت ، للوصول إلى الهدف المنشود. استخدمنا كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط ​​واستبانة لمعلمي وتلاميذ هذا المستوى. توصلنا في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: - توجد طرق عديدة ومختلفة لتدريس قواعد اللغة العربية على المعلم لاختيار أكثرها إنجازًا لتحقيق النتائج المرجوة. - يجب دمج جميع عناصر العملية التعليمية مع بعضها البعض لضمان حسن سيرها ونجاحها. - تكمن صعوبات تدريس القواعد في طريقة عرض القاعدة ، وكذلك في كثافة المعلومات التي تتجاوز أحيانًا مستوى قدرات الطالب.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتعليم النحو، العملية التعليمية، صعوبات، النحو العربيen_US
dc.titleتعليمية النحو العربي الثانية المتوسط-أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire.pdf3,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools