Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5022
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوكاف، بوقفة, نادية، شهرزاد-
dc.date.accessioned2022-07-21T13:59:28Z-
dc.date.available2022-07-21T13:59:28Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5022-
dc.description.abstractهذه المذكرة تتضمن محاولة أكاديمية لدراسة فاعلية ودور الوسائل التعليمية في المنظومة التربوية وكيف تساهم في إنجاح العملية التعليمية وقد اخترنا أن تكون الصورة التعليمية الملونة خير أنموذج لهذه الورقات البحثية من دراستنا هذه، فالصورة هنا تعتبر عنصرا مهما من عناصر الوسيلة التعليمية، إذ ندرجها ضمن الأدوات الفعالة للتعليم فتعين المعلم على تلقين المعلومات وتساعده أيضا بشكل جلي في تنمية قدرات المتعلم الذهنية بحيث تصف له الواقع المعيش بكل حذافيره. وإن استخدام الصور وتوظيفها في الكتب المدرسية، لم يكن عبثا بل لغايات وأهداف معينة، كما يمكن تحديد هذه الغايات والمقاصد في هدف تربوي يبرز أهمية الصورة في إيضاح المحتويات التعليمية الخاصة باللغة العربية خاصة إذا كانت اللغة عاجزة عن تحقيق المقصود، فتقوم الصور الملونة بتبسيط وتوضيح المفاهيم فتذلل الصعوبات ليحصل الاستيعاب. وفاعلية الصورة تتجلى في لفت انتباه وجذب المتعلم وتشويقه لما تتميز به الصورة من أشكال جميلة وألوان زاهية ترغب المتعلم في التعلم وترفع لديه درجة التحصيل المعرفي فالصورة عنصر إثارة وتشويق للطفل أكثر من النص المسموع. فهي تساعد المتعلم في تعلم محتويات اللغة العربية بكل يسر بدءا من تمثيل مبانيها على مستوى الأسماء الصفات الأفعال...إلخen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectفاعلية، الوسائل، التعليمية، أثرها، تعليمية، اللغة، العربية، الطور، الابتدائي، الصور، الملونةen_US
dc.titleفاعلية الوسائل التعليمية وأثرها في تعليمية اللغة العربية في الطور الابتدائي "الصور الملونة أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools