Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5026
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجلال، مصباحي, إكرام ، شيماء-
dc.date.accessioned2022-07-24T11:16:03Z-
dc.date.available2022-07-24T11:16:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5026-
dc.description.abstractتناول هذا البحث دراسة عن تعليمية النحو العربي السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة أنموذجا، بحثا في إشكالية تلقيه وفهمه وصولا إلى الإسهام في العملية التعليمية بصفة عامة، وجاء في مقدمته الأسباب التي دفعتنا إلى اِختيار الموضوع و أهدافه ومنهجه، ثم عرضنا أهم المصادر والمراجع التي تواتر اِستخدامها، أما الفصل الأول فجاء بعنوان تعليمية النحو العربي فتناولنا فيه طرائق تدريس النحو العربي وأسس وشروط تدريس النحو العربي والمناهج المعتمدة في التدريس و أهداف تدريس النحو ومحاولة تيسيره، فجاء الفصل الثاني كدراسة وصفية تحليلية تعرضنا فيه إلى منهج الدراسة وعينة الدراسة ومفهوم الاِستبانة و عرض وتحليل نتائج الاِستبانة الخاصة بالأساتذة والتلاميذ وذيلنا بحثنا بخاتمة تضمن أهم النتائج المتوصل إليها. وفهرس الملاحق والمصادر المراجع وفهرس الموضوعات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتعليمية، النحو، العربيen_US
dc.titleتعليمية النحو العربي السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة أنموذجا.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة-النهائية1.pdf3,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools