Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5027
Title: | الأهداف التعليمية ومدى تحققها في ظل تفشي وباء كورونا دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات المريج |
Authors: | ريمان ، طالبي, خولة، آية |
Keywords: | الأهداف، التعليمية، التربوية، التعليم ، الوباء، كورونا |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | من خلال ما تطرقنا إليه في رحلة بحثنا استطعنا أن نتعرف على مدى تحقق الأهداف التربوية، وكانت أهم النتائج المتوصل اليها: - إن التعليم في زمن كورونا لم يلب الاحتياجات الخاصة بالتلاميذ. - بسبب ضيق الوقت في الحصة نجد أن التفاعل قد قل بين المعلم والتلميذ. - يمكن للتلميذ أن يظهر قدراته ومهارات بعد تلقيه للمنهج الدراسي. - لا يتناسب المنهج المقرر مع الوقت المحدد للحصة. - لا يمكن للتلاميذ استيعاب كافة المعلومات المقدمة خلال حصة واحدة - لا يملك التلاميذ قدرة الاستيعاب نفسها وذلك حسب مبدأ الفروق الفردية. - أثر وباء الكورونا في عملية التواصل سواء بين المعلم والمتعلم، أم بين المعلم وأولياء الأمور. - يجد غالبية المعلمين صعوبات في عملية التعليم بسبب قلة الوقت المخصص للدرس. - عدم فاعلية التعليم بالدفعات في مساعدة للتلاميذ في السنة الفاصلة بين الطورين - لم تتحقق الأهداف التربوية مقارنة بالدراسة قبل الوباء - تأثر مستوى التلميذ من خلال الدراسة بالدفعات بسبب قلة الأنشطة المستخدمة مقارنة مع التعليم قبل كورونا. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5027 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مدكرة الادارة.pdf | 2,39 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools