Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5125
Title: | مشكلات العمل المصرفي للطالب الجامعي في ظل نظام ل.م. : د دراسة ميدانية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة العربي التبسي - تبسة |
Authors: | شراك, حمزة |
Keywords: | المشكلات ؛ العمل المعرفي ؛ الطالب الجامعي ؛ نظام ل.م.د ؛ جامعة تبسة |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي - تبسة |
Abstract: | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مشكلات العمل المعرفي للطالب الجامعي في ظل نظام ل.م.د حیث استهدفت هذه الدراسة عینة مكونة من 230 طالب وطالبة بكلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة اختیرو بطریقة عشوائیة طبقیة معتمدین في عملیة جمع البیانات على الاستبیان الذي تم إعداده من قبل الباحث كما تم الاعتماد في معالجة البیانات على مجموعة من الاختبارت الإحصائیة: كمتوسط الحسابي والتكرارات واختبار كاف تربیع. أما في ما یتعلق بمنهج الدراسة فقد تبنت المنهج الوصفي الملائم لمثل هذه الدراسات. أظهرت نتائج الآتیة: - یعاني الطالب الجامعي من مشكلات على مستوى البیئة التعلیمیة وهذا ما یعیقه على التكوین المعرفي خلال مساره الدراسي. ومنه فالبیئة الجامعیة لا ترقى إلى المستوى المطلوب. - غالبیة الطلبة یرون بأن مستوى البرامج والمناهج متدني ولا ی رقى إلى حل مشكلات العمل المعرفي التي یعاني منها الطالب الجامعي. وبالتالي فان الطالب الجامعي یعاني من مشكلات على مستوى البرامج والمناهج. - أن هناك تقدیم ید العون ومساعدة الطالب الجامعي خاصة في المرحلة الأخیرة التي تمس إعداد الطلبة لمشروعهم العلمي أو مذكرة تخرجهم، من خلال الدور الفعال الذي یقوم به المشرف الأكادیمي من متابعة وتوجیه وتأطیر للإبداع والتطویر في مشروعه العلمي. - أن الطالب مازال یتخبط إلى حد ما من مشكلات حول اكتساب المهارات المعرفیة والمنهجي. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5125 |
Appears in Collections: | 5.Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مشكلات العمل المصرفي للطالب الجامعي في ظل نظام ل.م.د - دراسة ميدانية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة العربي التبسي - تبسة.pdf | 4,6 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.