Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5150
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بريك, عمار | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-09T22:49:50Z | - |
dc.date.available | 2022-09-09T22:49:50Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-12 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5150 | - |
dc.description.abstract | يعالج موضوع دراستنا تقييم مقتنيات بالمكتبات المدرسية، ولإيفاء الموضوع حقه وإحاطته بكل الجزئيات تطرقنا في البداية إلى تناول المفاهيم والركائز الأساسية حول موضوع المكتبات المدرسية بصفة عامة، والمتمثلة في التعريف والنشأة، الأنواع، المقومات، الأهداف الأهمية وأيضا خدماتها وأنشطتها، والصعوبات التي تواجه التلاميذ في استخدامها، مرورا بذكر أهم التفاصيل عن مقتنيات المكتبات المدرسية من خلال تعريف المقتنيات وذكر أشكالها وخصائصها وأهميتها والصعوبات التي تواجه استخدامها، والعوامل المساعدة على استخدامها، بالإضافة إلى اختبار والتزويد والتقييم لها والعوامل المؤثرة على تنميتها. وصولا إلى الإطار التطبيقي للدراسة، حيث كانت الدراسة الميدانية بمكتبات ثانوية شرفي الطيب بالشريعة ،وقد اعتمدنا في ذلك على المنهج الوصفي مع إجراء مقابلة مع أمناء المكتبين، لنصل إلى النتائج العامة الدراسة التي من خلالها استطعنا أن نثبت وننفي الفرضيات الموضوعة من قبل وأخيرا لنختمها بحلول واقتراحات للدراسة. | en_US |
dc.subject | المكتبات المدرسية – المقتنيات المكتبية - تلاميذ الثانوية. | en_US |
dc.title | تقييم المقتنيات بالمكتبات المدرسية. دراسة حالة مكتبة ثانوية شرفي الطيب بالشريعة –تبسة-. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة عمار النهائية.pdf | 2,93 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools