Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5159
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوطرفيف, جيهان-
dc.date.accessioned2022-09-09T23:48:16Z-
dc.date.available2022-09-09T23:48:16Z-
dc.date.issued2022-06-13-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5159-
dc.description.abstractتسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور التنشيط الثقافي في تحقيق الهدف الأسمى لوجود المكتبات العمومية ، و المتمثل أساسا في تفعيل الفعل القرائي و التشجيع على المطالعة و التحفيز عليها ، من خلال التعرف عن قرب على الدور الذي تضطلع به مكتبة المطالعة العمومية ملحقة مرسط - ولاية تبسة – في دعم التنشيط الثقافي ، و التركيز على ما تقدمه من أنشطة ثقافية تسهم في ترسيخ عادة القراءة لدى الطفل مع التحسيس بأهمية و ضرورة القراءة بفضاء الطفل والوقوف على مختلف النقائص التي تحول دون قيام المكتبة محل الدراسة بتنظيم مختلف نشاطاتها وبرامجها الثقافية الموجهة لفئة الأطفال . من أجل ذلك ، اعتمدت الدراسة منهجا وصفيا يستند إلى التحليل ، كما خلصت إلى مجموعة من النتائج أهمها : أن مكتبة المطالعة العمومية ملحقة مرسط – ولاية تبسة – تعمل على استغلال واستثمار مختلف إمكانياتها المادية و البشرية و المالية في تسطير و تنظيم أنشطة و برامج ثقافية تساهم من خلالها في دعم و تنمية مهارة القراءة لدى الطفل ، و إكسابه مهارة التعليم و التعلم الذاتي و حثه على الإطلاع و البحث المستمر فضلا عن تنمية قدراته على المناقشة و الحوار والتواصل، بفضل مكتبيين متخصصين في مجالات مختلفة و من خلال ما يتم تنظيمه من برامج و أنشطة قرائية كمهرجان القراءة في احتفال و نادي القراءة للصغار ، إضافة إلى ورشات القراءة و التأليف وخرجات المطالعة الحرة في الهواء الطلق .en_US
dc.subjectالمكتبات العمومية ; التنشيط الثقافي ; الفعل القرائي ; الأنشطة القرائية ; الطفل ; مكتبة المطالعة العمومية ملحقة مرسط .en_US
dc.titleدور التنشيط الثقافي في فعيل الفعل القرائي لدى الطفل – دراسة ميدانية بمكتبة المطالعة العمومية ملحقة مرسط - ولاية تبسة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
_____ _____ _______.pdf23,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools