Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5205
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجباري, محمد-
dc.contributor.authorبراكنية, أيمن-
dc.date.accessioned2022-09-14T09:29:37Z-
dc.date.available2022-09-14T09:29:37Z-
dc.date.issued2022-06-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5205-
dc.description.abstractنستخلص من دراستنا لموضوع النظام القانوني للآمر بالصرف في التشريع الجزائري، أن الآمر بالصرف يعد شخص مؤهل قانونيا للتكفل بعمليات مالية تتعلق بالمال العام للدولة، وسواء تعلق الأمر بالنفقات أو الإيرادات، كما أنه لكسب صفة الآمر بالصرف لابد من توفر شروط معينة كما أن حامل هذه الصفة يكون إما معين أو منتخب، يمارس هذه الوظيفة لحساب جهات إدارية مختصة، وبما أن المحاسبة العمومية ما يميزها أنها تنفرد بمبدأ الفصل بين الأمر بالصرف والمحاسب العمومي، فالمحاسب العمومي تعهد إليه مهمة المحاسبة في المقابل تعهد مهمة التكفل بالعمليات المالية الإدارية من تنفيذ للنفقات، وكذا صرفها للآمر بالصرف هذا من جانب النفقات، أما من جانب الإيرادات فهو يقوم بإثبات الديون وتصفيتها والأمر بالتحصيل، كما أن الآمر بالصرف يصبح مسؤول عن الأخطاء التي تقع أثناء قيامه بمهامه فهو يعتبر مسؤول جزائيا ومدنيا وتأديبيا وهذا في إطار تنفيذ الميزانية العامة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالآمر بالصرف، المحاسب العمومي، النفقات العمومية، الإيرادات، المحاسبة العمومية، المحاسب العموميen_US
dc.titleالنظام القانوني للآمر بالصرف في التشريع الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
النسخة النهائية2.pdf888,21 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools